الاثنين، 4 مارس 2013

أرجوكَ انساني

 
أرجوك انساني
سارع بهجراني
 
ما عادتُ راغبةً
تحويك أغصاني
 
أبعد و لا تقرب
فالحرف أبكاني
 
و اغتال فرحتنا
أعاد اشجاني
 
ارحل و لا ترجع
ما كان بستاني
 
يهواك في يومٍ
أو كنت ريحاني
 
فالأرض هادئة
في نهريَ الحاني
 
دعها و لا تمكث
تنبشُ قيعاني
 
أخشى تلاطفها
فيثور بركاني
 
تدهسها سهوا
فتهدّ بنياني
 
ما عاد قربكَ لي
رطباً لأحزاني
 
بل صار لي وجعاً
سمّا ً بشرياني
 
حرٌ أنا حرفي
و الشعر وجداني
 
سأصوغ قافيتي
للناس ألواني
 
كي يدركوا اني
أنثى و ألحاني
 
بالروحي سائرة
لـتخط كتماني
 
من قلبيَ العاني
من نهج إيماني
 
فالشعر ذا وطني
و الوجد رباني
 
و الفقد ذا قدري
و الحزن إنساني
 
أرجوكَ لا تطرق
أبواب أحزاني
 
أخشى تراودني
فيعود تحناني
 
و يصير منتصرا
وسواس شيطاني
 
ما عدت لي فرحا
تحيا بأشجاني
 
لا تنتظر أبدا ً
سيطول حرماني
 
ارجوكَ لا ترجع
غيرتُ عنواني
 
ما زلتُ ثاوية
في باب نيراني
 
رحماك يا ربي
رحماك غفراني
 
 

 

dimanche 3 février 2013

صباح الحكيم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق